awram

المعهد القومى للأورام بفم الخليج يتلقى التبرعات على حساب 777 البنك الأهلى المصرى , أما مشروع إنشاء المعهد الجديد بمدينة 6 أكتوبر حساب 500 500 البنك الأهلى و بنك مصر . صفحة المعهد على الفيس بوك هنا

copyright

Protected by Copyscape Online Plagiarism Tool
ايها الطائرين و الله منورين يلا دوسوا اشتراك و خليكوا موجودين و ده حسابى فى تويتر خليكوا متابعين

الخميس، 1 سبتمبر 2011

س سؤال ؟؟!





س سؤال : ما الغرض من العقاب ؟؟
سؤال آخر بنفس المعنى : لماذا وضعت الحدود و العقوبات ؟؟
هل فقط ليعاقب بها المخطئ ؟؟
ام لتكون لغير المخطئين تحذيرا و منفرا و ربما تهديدا من فعل هذا الخطأ او غيره ؟
س سؤال : لماذا طالب الشعب بجميع طوائفه (اللهم الا ابناء مبارك و جماعات آسفين يا ريس)بمحاكمة مبارك و الفاسدين فى محاكمات علنية تبث على الشاشات ؟؟
هل فقط للتشفى للثأر و الانتقام ؟
ام لتكون رسالة عبر جميع العصور لكل ديكتاتور موجود او سيوجد بان هناك مثل هذا المصير يلوح فى الافق , ام لتكون رسالة لأى مسئول هنا او هناك بأنك ان لم تتبع الصراط المستقيم فهناك شبح العقاب و العار و الفضيحة ؟؟
س سؤال : لماذا تنشر الجرائد اخبار الجرائم و المجرمين ؟؟
هل فقط لملئ الصفحات , لتكون مواضيع النميمة فى الصالونات ؟؟
ام لتحذر من انه لا فالت احدا من العقاب و لا جريمة تموت ؟
س سؤال : ان كانت اغراض العقوبة تحوى بداخلها على التحذير و التنفير و التهديد للآخرين من ارتكاب مثلها , الا يعنى هذا انه يجب اعلان الجريمة التى ارتكبت و استحق فاعلها العقوبة ؟؟ الا يجب ان يعرف الجميع التهمة على الاقل ان لم يكن واجب ان يعلموا دلائل ارتكابها ثقة فى القضاء ربما انه لن يتخذ حكما بدون ثبوت التهمة على المتهم ؟
س سؤال : ماذا ان كانت التهمة مجهولة ،و التفاصيل مبهمة , و القضاء نزاهته مشكوك فيها ان لم تكن معدومة , و فى نفس الوقت لا يندرج المتهم تحته ولا يجب على أى حال من الاحوال ان يحول اليه .. كل هذا و العقوبة تكفى لتدمير مستقبل الشاب/ة و فى بعض احيانا الطفل/ة ،هل يجب فى تلك الحالة ان نسكت على حقوقهم ،ان نتركهم يعذبون و يسجنون و يذهبون الى ما وراء الشمس ؟؟
س سؤال : اليس هذا بالضبط ما يحدث الآن فى مصر ؟؟ ألم يحول الى المحاكمات العسكرية 12 الف مدنى ؟
ألم يعذب الثوار فى جدران المتحف المصرى فى انصاف الليالى بدون ان يسمع احد استغاثاتهم ؟؟
ألم تم الكشف على بكارة الفتيات و انتهاك حرمة جسدهم ؟؟
و أخيرا : ألم يقبض على مايكل نبيل فى شهر المارس الماضى فقط لتعبيره عن رأيه (المثير للجدل)؟؟
قضيتنا الآن ليست مايكل نبيل الذى اضرب عن الطعام و مؤخرا عن الشراب ايضا ليدخل فى غيبوبة و تتناثر الاقاويل ,
قضيتنا ليست شخص مايكل او أفكاره التى ربما نتفق معها و ربما نعترض ، قضيتنا ليست فقط هى الثوار المفقودين فى غيائب السجون العسكرية !
و انما القضية هى قضية كرامة انسانية بدأت الثورة منذ ايامها الأولى تطالب بها , قضيتنا هى انه لا ينبغى ابدا ان يحول مدنى لمحاكمة عسكرية لا تتوفر فيها عوامل العدل و المساواة , محاكمة لا يمكن فيها الطعن الا بعد انقضاء سنة من عمر المتهم نعم ما زال متهم لأن التهمة لم تثبت بحكم نهائى !! محاكمة احيانا او دعونا نقول فى كثير من الاحيان ما تكون بدون دفاع !


س سؤال اخير : هل يمكن ان يشعر المواطن المصرى بالاستقرار (الذى لطالما كان مطلبه الاساسى) و هو يجلس فى بيته و يتوقع او يحتمل ان يحول بدون ذنب اقترفه او جريمة ارتكبها الى محاكمة عسكرية تدمر حياته و سمعته و مستقبله ؟؟
ارفض المحاكمات العسكرية الآن قبل ان تظلم بها !

----------------
تجدوا حملة لا للمحاكمات العسكرية على تويتر هنا او على الهاش تاج
و على فيسبوك

هناك تعليق واحد:

عبرنى شكرا :)